الأحد، 18 أكتوبر 2015

مستقل كيف تفضل ان تسحب ارباحك


مستقل كيف تفضل ان تسحب ارباحك
العمل الحر او العمل كمستقل من الوظائف التي اصبحت اليوم تشكل نصف الاهتمامات الشبابية و اذا قمنا بالبحث في المجتمع العربي سوف نجد ان الشاب العربي اليوم يهتم بعالم العمل الحر و ذلك لعدد من الاسباب التي تترك الشباب العربي يتجه لعالم كل ما يمكن القول عنه انه عالم يحتاج لدخوله و بدون التفكير في كيف سوف تبدء لاننا لن نحتاج لفكرة اطلاق فقد حصلنا عليها من قبل وهي الهواية .

الهواية تلك القدرة التي بها سوف تقوم بشيء لن يستطيع غيرك ان يقوم به و لو حاول او امتلك نفس ما تملكه من سن او دبلوم فقط انت من سوف يكون صاحب العمل اذا كنت تقدر نفسك و تعرف كيف تستغل تلك الهواية التي تمتلكها بين يديك في ادارتها الى تجارة و مصدر لرزقك .
العمل الحر طبعا يتم مثل اي عمل اذ انت تحتاج لتقوم بعملك و بالمقابل سوف تتقاضى اجرا على ذلك المبلغ الذي سوف تحصل عليه يختلف حسب العمل الذي ستقوم به و مع من سوف تتعامل طبعا قيمة الدفع تختلف من مؤسسة الى مؤسسة او الى صاحب مشاريع الى صاحب مشاريع  .
مقدار ما تجنيه لا يهمنا هنا فهذا سوف نحاول التطرق له في تدوينات قادمة في الايام القادمة ان شاء الله و لكننا سوف نحاول التركيز على طريق الدفع و الحصول على نقاش مفيد بخصوص طرق الدفع او وسيلة الدفع التي تفضلها من اجل استلام اجرك الذي سوف يكون مبلغا ماليا يرسل لك كل شهر او اسبوع او يوم و هذا ايضا حسب طريقة عملك تحددها انت .

كيف اسحب ارباحي من العمل الحر :
قبل الدخول في عالم العمل الحر و الانخراط في عالم المستقلين يجب ان تمتلك خلفية شاملة عن التعامل الرقمي و المال الرقمي و التحويل البنكي لانك كمستقل سوف تستلم اموالك على شكل الكتروني رقمي و بعدها يمكنك استخراج اموالك من الصراف الالي او ان تفعل به بعض التعاملات الالكترونية و هذا راجع لك طبعا .

من اجل ان تسحب اجرتك من العمل الحر انت تحتاج الى ان تمتلك وسيلة تكون الوسيط بينك و بين صاحب المشروع ليرسل لك اجرتك بها و الوسائل امتوفرة هي البنوك الالكترونية او الكارد كرديت و ربما البنك المحلي او البيتكوين حاليا و هي عملة افتراضية تشهد استخداما كبيرا حتى في العالم العربي و ذلك من اجل سهولة الحصول عليها و سهولة الاستخدام و الحرية في الدفع و الامن العالي الذي تتميز به العملة الافتراضية بيتكوين .

وسائل الدفع المتوفرة في الدول العربية :

تعاني الدول العربية من بعض المشاكل في مجال التجارة الالكترونية و ذلك يرجع الى تخلف المؤسسات المالية و سياسة القمع من اجل جعل الشباب العربي لا يدرك ما يجب ان يقوم به و من هنا قتل الابداع العربي و الحصول على جيل من الشباب غير واعي بمعنى التجارة الالكترونية .

الوسائل المتوفرة في الدول العربية هي بايبال و بايزا و موني بوكرز و كاش يو و ايضا وان كارد .. و كل مستقل و الوسيلة التي يفظلها في الحصول على ارباحه من العمل الحر .


هل انت مشتقل كيف تريد ان تستقبل ارباحك !! 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2015 مدونة عبد الحق

تصميم : Mohammed ARG